أبرز توقعات مؤتمر سامسونج القادم في 10 يوليو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبرز توقعات مؤتمر سامسونج القادم في 10 يوليو

في خطوة تعكس استراتيجيتها الطموحة في سوق الأجهزة الذكية، تستعد شركة سامسونج الكورية الجنوبية لإزاحة الستار عن مجموعة متنوعة من منتجاتها الجديدة في حدث مرتقب بالعاصمة الفرنسية باريس.

ومن المقرر أن يُعقد هذا الحدث يوم 10 يوليو القادم في تمام الساعة 4م بتوقيت الرياض.

وعلى عكس التوقعات المعتادة، لن تشهد هذه الفعالية إطلاق هواتف سلسلة جالاكسي إس الشهيرة، والتي من المرجح أن يتم الكشف عنها في يناير أو فبراير من العام المقبل.

بدلاً من ذلك، تتجه الأنظار نحو مجموعة متنوعة من الأجهزة القابلة للارتداء والهواتف القابلة للطي، مما يؤكد على توجه سامسونج نحو تنويع محفظة منتجاتها وتعزيز مكانتها في هذه الفئات المتنامية.

Galaxy Z Fold 6

يأتي Galaxy Z Fold 6 على رأس قائمة الأجهزة المتوقع إطلاقها، حيث يمثل الجيل السادس من سلسلة الهواتف القابلة للطي الرائدة من سامسونج.

ووفقًا للتسريبات، سيأتي الجهاز بشاشة داخلية قياس 7.6 بوصة بتقنية Dynamic AMOLED 2x وبمعدل تحديث 120 هرتز، بينما تبلغ الشاشة الخارجية 6.3 بوصة بنفس التقنية ومعدل التحديث.

ومن المتوقع أن يعمل الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3 مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 12 جيجابايت، وخيارات تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

وسيضم الهاتف كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع تقنية التثبيت البصري، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، إضافة إلى كاميرا مقربة بدقة 10 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x.

ومن المميزات الأخرى المتوقعة للهاتف، دعم تسجيل الفيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطار في الثانية، وبطارية بسعة 4400 مللي أمبير.

وسيتوفر الجهاز بثلاثة ألوان هي الأزرق البحري والفضي الظلي والوردي، بأسعار تبدأ من 1899.99 دولار أمريكي للنسخة سعة 256 جيجابايت.

Galaxy Z Flip 6

إلى جانب Z Fold 6، من المتوقع أن تكشف سامسونج عن Galaxy Z Flip 6، وهو الجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي ذات التصميم الصدفي.

سيأتي الجهاز بشاشة داخلية قياس 6.7 بوصة وشاشة خارجية بحجم 3.9 بوصة، كلاهما بتقنية Dynamic AMOLED 2x ومعدل تحديث 120 هرتز.

ومن المتوقع أن يعمل الهاتف بنفس معالج Z Fold 6، مع خيارات للذاكرة العشوائية تصل إلى 12 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت.

وسيضم الهاتف كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل.

سيتوفر Z Flip 6 بأربعة ألوان هي النعناعي والفضي الظلي والأصفر والأزرق، بسعر يبدأ من 1099.99 دولار أمريكي للنسخة سعة 256 جيجابايت.

Galaxy Watch Ultra و Galaxy Watch 7

في مجال الساعات الذكية، من المتوقع أن تكشف سامسونج عن Galaxy Watch Ultra، وهي ساعة فاخرة بهيكل من التيتانيوم وشاشة من زجاج الياقوت.

ستأتي الساعة بحجم 47 ملم وبطارية سعة 590 مللي أمبير، مع دعم لمقاومة الماء والغبار بمعيار 10ATM+ IP68.

كما ستطرح الشركة الجيل السابع من ساعتها الذكية الشهيرة Galaxy Watch 7، والتي ستأتي بتصميم دائري بقطر 40 ملم ومستشعر BioActive 2، مع 32 جيجابايت من مساحة التخزين وشاشة بحجم 1.5 بوصة.

Galaxy Buds 3 و Galaxy Buds 3 Pro

في عالم السماعات اللاسلكية، ستقدم سامسونج الجيل الثالث من سماعات Galaxy Buds بتصميم مشابه لسماعات AirPods من آبل، لكن دون طرف سيليكوني للأذن.

أما Galaxy Buds 3 Pro فستأتي بتصميم مماثل ولكن مع إضافة أطراف سيليكونية للأذن وتشطيب فضي/رمادي.

Galaxy Ring

تستعد سامسونج لدخول سوق جديد مع إطلاق جالاكسي رينج، وهو خاتم ذكي يركز على الصحة واللياقة البدنية.

من المتوقع أن يتوفر الخاتم بأربعة ألوان هي البلاتيني والفضي والذهبي والأسود السيراميكي، وبمقاسات متعددة تتراوح من 5 إلى 13 (أو من S إلى XL).

وتختلف سعة بطارية الخاتم حسب حجمه، حيث تتراوح من 14.5 إلى 21.5 مللي أمبير في الساعة.

ورغم عدم وضوح مدة عمل البطارية، إلا أن التوقعات تشير إلى أنها قد تصل إلى يوم كامل تقريبًا.

ومن المتوقع أن يتراوح سعر خاتم جالاكسي رينج بين 300 و 350 دولار أمريكي.

تحليل وتوقعات

يعكس هذا الإطلاق الضخم لمجموعة متنوعة من الأجهزة استراتيجية سامسونج الطموحة في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية.

فمع تباطؤ نمو سوق الهواتف الذكية التقليدية، تسعى الشركة الكورية الجنوبية إلى تنويع محفظتها وتعزيز حضورها في فئات المنتجات الناشئة والواعدة.

تمثل الهواتف القابلة للطي، وعلى رأسها Galaxy Z Fold 6 و Z Flip 6، محور اهتمام رئيسي لسامسونج.

فرغم أن هذه الفئة لا تزال تشكل جزءًا صغيرًا نسبيًا من سوق الهواتف الذكية، إلا أنها تنمو بوتيرة سريعة وتوفر هوامش ربح أعلى.

وتهدف سامسونج من خلال تحسين المواصفات وخفض الأسعار تدريجيًا إلى توسيع قاعدة مستخدمي هذه التقنية المبتكرة.

وفي مجال الساعات الذكية، يبدو أن سامسونج تسعى لمنافسة Apple Watch Ultra من خلال إطلاق Galaxy Watch Ultra بمواصفات متطورة وتصميم فاخر.

هذه الخطوة تعكس رغبة الشركة في استهداف شريحة المستهلكين الراغبين في ساعات ذكية متطورة ومتينة تناسب الاستخدامات الرياضية والمغامرات.

أما إطلاق Galaxy Ring فيمثل دخول سامسونج إلى سوق جديد وواعد. فمع تزايد اهتمام المستهلكين بتتبع صحتهم ولياقتهم البدنية، يوفر هذا الجهاز القابل للارتداء خيار مريح أكثر من الساعات الذكية التقليدية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق