"بمشاركة الأهلي".. فيفا يعلن نظام بطولة "كأس إنتركونتيننتال" المستحدثة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن نظام بطولة "كأس إنتركونتيننتال" لعام 2024، المستحدثة، التي ستضم أبطال القارات من الأندية.

وتأهل الأهلي المصري إلى بطولة إنتركونتيننتال، بعد الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما يشارك العين الإماراتي كممثل لقارة آسيا، ومن المقرر أن تقام بطولة كأس إنتركونتيننتال في شهر ديسمبر المقبل.

وعن نظام البطولة أشار موقع "الفيفا" إلى أن أحد الناديين الأهلي بطل إفريقيا والعين بطل آسيا سيواجه على ملعبه نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أقيانوسيا في الدوري التمهيدي، ويتحدد الفريق الذي سيلعب هذا الدور عبر القرعة.

ويلتقي الفريق الفائز من الدور التمهيدي مع الطرف الذي لم يخرج في القرعة على ملعبه، وفي الدور نفسه يقابل بطل الكونكاف بطل كأس لبيرتادوريس "أمريكا الجنوبية".

والفائزان من الدور السابق يتقابلان في دور نصف نهائي البطولة 14 ديسمبر المقبل، في ملعب محايد، والمنتصر يقابل بطل أوروبا في النهائي يوم 18 ديسمبر في ملعب محايد.

ويشار إلى أن بطل أوروبا سوف يتحدد ما بين ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني في الأول من يونيو المقبل على ملعب ويمبلي في لندن.

ويشارك في البطولة كل من: "الأهلي المصري (بطل دوري أبطال إفريقيا) والعين الإماراتي (بطل دوري أبطال آسيا)، أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقانوسيا)، إلى جانب بطل أوروبا (دورتموند أو ريال مدريد)، وبطل ليبارتادوريس (لم يتحدد) وبطل الكونكاف (لم يتحدد)".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق