فوائد صحية لزيت الزيتون في فصل الشتاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد صحية لزيت الزيتون في فصل الشتاء, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 05:04 صباحاً

مع فصل الشتاء، تتحمل بشرتنا في كثير من الأحيان وطأة الطقس القاسي، فتصبح جافة ومتقشرة وتحتاج إلى رعاية إضافية. وأن أحد إكاسير الطبيعة الذي يصمد أمام اختبار الزمن في توفير الترطيب والتغذية العميقة هو زيت الزيتون. فإلى جانب استخداماته في الطهي، يتمتع زيت الزيتون بعدد لا يحصى من الفوائد للبشرة، ما يجعله ضروريًا في روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء. وذلك وفق تقرير جديد نشره موقع «onlymyhealth» الطبي المتخصص، الذي عدد 5 فوائد صحية له للبشرة.

1. الترطيب المكثف
زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والدهون الصحية، ما يجعله مرطبًا ممتازًا للبشرة الجافة. إذ يسمح تركيبه الجزيئي بالتغلغل بعمق في الجلد، ما يجدد الرطوبة المفقودة ويشكل حاجزًا وقائيًا لمنع المزيد من فقدان الماء. فالاستخدام المنتظم لزيت الزيتون يمكن أن يترك بشرتك ناعمة ورطبة بشكل جيد حتى في أقسى ظروف الشتاء.

2. غني بالمغذيات
زيت الزيتون مليء بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين E والبوليفينول والأحماض الدهنية. حيث يغذي زيت الزيتون البشرة من الداخل. فيعمل فيتامين E كمضاد قوي للأكسدة، ويحمي البشرة من الجذور الحرة التي يمكن أن تسرع الشيخوخة. فيما تساهم مادة البوليفينول في خصائص الزيت المضادة للالتهابات، ما يهدئ البشرة المتهيجة ويقلل الاحمرار.
بدورها تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون على الحفاظ على حاجز الدهون الطبيعي للبشرة، ما يمنع فقدان الرطوبة ويعزز بشرة صحية ومشرقة.

3. مكافحة آثار الشتاء البارد
غالبًا ما يسبب الشتاء مشاكل جلدية مثل الأكزيما والصدفية والتهاب الجلد بسبب الهواء البارد والجاف. ويمكن لخصائص زيت الزيتون المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات أن توفر الراحة من هذه الحالات، وتهدئ البشرة المتهيجة وتعزز الشفاء.
بالإضافة إلى ذلك، فإن طبيعة الزيت اللطيفة تجعله مناسبًا للبشرة الحساسة، ما يوفر علاجًا طبيعيًا لأولئك المعرضين لمشاكل الجلد الناجمة عن الشتاء.

4. تطبيق متعدد الاستخدامات
من مميزات زيت الزيتون تعدد استخداماته.
وسواء تم استخدامه كمرطب مستقل، أو ممزوجًا بمكونات طبيعية أخرى لعمل قناع وجه يمكنك صنعه بنفسك، أو إضافته إلى منتجات العناية بالبشرة المفضلة لديك، فإن زيت الزيتون يندمج بسلاسة في روتينك؛ بسبب طبيعته التي لا تسبب انسداد المسام ما يجعله مناسبًا لجميع أنواع البشرة.

5. تأثيرات مقاومة للشيخوخة
تساهم قدرة زيت الزيتون على تعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة الجلد ضد آثار الشيخوخة.
فالاستخدام المنتظم يمكن أن يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ما يترك بشرتك تبدو شابة ومتجددة.

قد يهمك ايضا:

فائدة صحية للزيتون تساعد في التحكم بمستويات السكر

كيف تختارين ديكور مطبخكِ ليساعدكِ على خسارة الوزن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق