كيف تصبح زراعة الشوكولاتة داعمة للاستدامة ؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف تصبح زراعة الشوكولاتة داعمة للاستدامة ؟, اليوم السبت 1 يونيو 2024 01:08 صباحاً

كيف تصبح زراعة الشوكولاتة داعمة للاستدامة ؟

نشر بوساطة في عكاظ يوم 31 - 05 - 2024

2162834
أعلن باحثون من زيورخ تطويرهم لشوكولاتة أكثر صحية واستدامة، التي استخدموا فيها بجانب حبوب الكاكاو أجزاء إضافية من ثمرة الكاكاو كبديل عن المُحليات.
كتب فريق الباحثين الذي يقوده كيم ميشراً من المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ (ETH) في مجلة «نيتشر فوود»: «عمليتنا تستخدم حصرياً مكونات قرون الكاكاو في الشوكولاتة... إنها ذات مذاق حلو مشابه للشوكولاتة التقليدية وتقدم في الوقت نفسه قيمة غذائية أفضل مع المزيد من الألياف ومحتوى أقل من الدهون المشبعة». وأضاف الباحثون أن إنتاج هذه الشوكولاتة يمكن علاوة على ذلك أن «يقلل على نطاق واسع من استخدام الأراضي وإمكانات الاحتباس الحراري مقارنة بمتوسط إنتاج الشوكولاتة الداكنة في أوروبا».
وأوضح الباحثون، أنه نظراً لأن حبوب الكاكاو لا تشكل سوى نسبة صغيرة جداً من الفاكهة، فإن مساحات الأراضي اللازمة لزراعتها وانبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن استغلال الحبوب فقط من النبات استوائي الأصل تكون مرتفعة عادة.
وكتب الباحثون: «لذلك، فإن زيادة استخدام أجزاء أخرى من قرون الكاكاو، مثل لب الثمرة وقشور الكاكاو، لا يمكن أن يساهم فقط في تنويع دخل المزارعين، بل يقلل أيضاً من الآثار البيئية الكبيرة خلال مرحلة الزراعة».

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق