روسيا تؤكد استعدادها للرد على جميع تهديدات الناتو والاتحاد الأوروبى فى أوكرانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال نائب المندوب الروسى الدائم لدى منظمة الأمن فى أوروبا، مكسيم بوياكيفيتش، إن موسكو سترد بشكل مناسب على جميع التهديدات التى يشكلها حلف شمال الأطلسى "الناتو" والاتحاد الأوروبى فى أوكرانيا.

 

 

وقال بوياكيفيتش -حسبما أفاد موقع "روسيا اليوم"-: "لن نضحى بمصالحنا وأمن واستقرار دولتنا لصالح الطموحات الاستعمارية الجديدة لعدد من دول الناتو والاتحاد الأوروبي. سنرد بشكل مناسب على جميع التهديدات التى يخلقونها فى أراضى أوكرانيا".

 

 

وأضاف: "من خلال الانخراط فى الصراع الأوكرانى والمواجهة المسلحة مع روسيا، فإن الدول الأعضاء فى الناتو والاتحاد الأوروبى تجعل الوضع فى أوروبا والعالم فى خطر كبير للغاية. إنهم يفسرون خطأً أن ضبط النفس الروسى هو نوع من مظاهر الضعف".

 

 

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسى ينس شتولتنبرج قد صرح بأنه من الممكن رفع القيود المفروضة على استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية لشن هجمات على الأراضى الروسية، مؤكدا أن "الناتو" لا يخطط لإرسال عسكريين إلى أوكرانيا أو المشاركة فى العمليات العسكرية بأى شكل من الأشكال.

 

 

يذكر أنه فى 26 فبراير، وفى إطار مؤتمر حول دعم أوكرانيا فى باريس، لم يستبعد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إرسال قوات من الناتو لدعم نظام كييف، وفى 16 مارس، قال ماكرون إنه لا يقوم "بمبادرات هجومية" ضد موسكو، لكنه أردف أنه لم يفرض أى حدود على المساعدات المخصصة لكييف.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق