أفضل الدول للسياحة والسفر في العالم .. والإمارات الأولى عربيًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أفضل الدول للسياحة والسفر في العالم .. والإمارات الأولى عربيًا, اليوم السبت 1 يونيو 2024 09:35 صباحاً

تصدرت الولايات المتحدة تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي لأفضل الدول للسياحة والسفر لعام 2024 على مستوى العالم، لأنها تعد سوقًا سياحية ناضجة مما يعني أن لديها بالفعل بنية تحتية جاهزة للترحيب بالزوار مثل الروابط الجوية بين المدن فضلاً عن خدمات تأجير السيارات وغرف الفنادق.

 

تلتها إسبانيا في المركز الثاني، وظهرت اليابان في المرتبة الثالثة في ظل الطفرة السياحية التي تشهدها منذ إعادة فتح حدودها بعد الوباء، إذ توجه أكثر من 3 ملايين سائح أجنبي إليها شهريًا في كل من مارس وأبريل من هذا العام.

 

واعتمد التصنيف على مجموعة من المعايير منها الموارد الطبيعية المتوفرة في البلاد ومستوى البنية التحتية للسفر الجوي، توافر العمالة،  وتنافسية الأسعار، وبيئة الأعمال، كما أن بياناته تركز على السياحة بما يشمل أعمال الفنادق والمطارات والمعالم السياحية وشركات الطيران.

 

 

ووصف التقرير أوروبا بأنها وجهة مرنة تتمتع بتدفقات سفر قوية، ولديها اقتصادات قوية إلى جانب الوضع الجيد لليورو، وقوة العديد من جوازات السفر الأوروبية، لذلك استحوذت القارة على ستة من بين أفضل 10 دول بالقائمة.

 

للاطلاع على المزيد من المواضيع والتقارير في صفحة مختارات أرقام

 

وتوقع التقرير ارتفاع معدل نمو السياحة العالمية هذا العام من خلال الطلب المكبوت، والنمو في الأسواق الآسيوية الكبرى بعد رفع فيود السفر  في وقت متأخر نسبيًا مقارنة بالمناطق الأخرى.

 

ومن المتوقع وصول عدد السياح الدوليين حول العالم إلى مستويات ما قبل الوباء هذا بدعم بهذا الطلب المكتوب، رغم التحديات التي تشمل عوامل الاقتصاد الكلي والعوامل الجيوسياسية والبيئية، وسوف تتضخم هذه الضغوط وتتطور خلال السنوات القادمة مع نمو التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي، مما قد يجبر صناعة السفر على التكيف.

 

أفضل دول العالم للسياحة والسفر لعام 2024

الترتيب

الدولة

01

الولايات المتحدة

02

إسبانيا

03

اليابان

04

فرنسا

05

أستراليا

06

ألمانيا

07

المملكة المتحدة

08

الصين

09

إيطاليا

10

سويسرا

 

ترتيب الدول العربية

 

وجاءت الإمارات في المرتبة الأولى عربيًا والمركز الثامن عشر على مستوى العالم، تلتها السعودية في المرتبة الحادية والأربعين.

 

أفضل الدول العربية للسياحة والسفر لعام 2024

الترتيب العالمي

الدولة

18

الإمارات

41

السعودية

53

قطر

58

البحرين

61

مصر

67

عمان

70

الأردن

79

لبنان

82

المغرب

83

تونس

96

الكويت

98

الجزائر

 

المصدر: المنتدى الاقتصادي العالمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق