البيت الأبيض "مصدوم" من صور "المجزرة" الإسرائيلية على رفح الفلسطينية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حثت الولايات المتحدة إسرائيل، اليوم الاثنين، على اتخاذ جميع الاحتياطات لحماية المدنيين بعد "صور صادمة" من غارة عسكرية في رفح الفلسطينية، وأودت بحياة عشرات الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي إنّ إسرائيل لها حق في ملاحقة حماس، ونتفهم أنّ هذه الغارة أدت إلى مقتل قياديين في حماس كانا مسؤولين عن هجمات على مدنيين إسرائيليين.

وأضاف: "لكننا كنا واضحين في ضرورة أن تتخذ إسرائيل كل الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين".

وتابع: "نتواصل بصورة فعّالة مع جيش الدفاع الإسرائيلي وشركاء على الأرض لتقييم ما حدث، ونتفهم أن جيش الدفاع الإسرائيلي يجري تحقيقًا".

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين الفلسطينيين مجزرة إنسانية في أحد المخيمات بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، ليلة أمس، والتي أسفرت عن استشهاد 45 مواطنًا بينهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن، وإصابة 249.

وكانت محكمة العدل الدولية قد أمرت إسرائيل يوم الجمعة الماضي، بالوقف الفوري لهجومها العسكري وأي عمل آخر في رفح الفلسطينية، ووصفت الوضع هناك بأنه "كارثي"، وطالبت المحكمة إسرائيل "باتخاذ تدابير فعالة لضمان الوصول دون عوائق لقطاع غزة لأي لجنة تحقيق أو بعثة لتقصي الحقائق أو أي هيئة تحقيق أخرى تفوضها الأجهزة المختصة التابعة للأمم المتحدة للتحقيق في ادعاءات الإبادة الجماعية".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق