تنسيق الجامعات 2024.. مصدر مسئول: اتجاه لتثبيت أعداد القبول بكليات الطب العام الجامعي الجديد 2025

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

العام الجامعي الجديد 2025.. تم الإعلان عن بعض التفاصيل المهمة بشأن العام الجامعي الجديد 2024-2025 في مصر، وفقًا لمصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات:

أعداد المقبولين بكليات الطب البشري في العام الجامعي الجديد 2025

 

تثبيت أعداد المقبولين بكليات الطب البشري في العام الجامعي الجديد 2025: هناك اتجاه داخل المجلس لتثبيت أعداد الطلاب المقبولين في كليات الطب البشري بنفس الأعداد التي تمت الموافقة عليها في العام الجامعي السابق، والتي بلغت 11 ألف طالب وطالبة. هذا يأتي في إطار مراعاة الطاقة الاستيعابية للكليات.

تفويض اللجنة العليا للتنسيق في العام الجامعي الجديد 2025: المجلس الأعلى للجامعات قد فوض اللجنة العليا للتنسيق بمهام تحديد أعداد المقبولين من الطلاب المصريين والغير مصريين في الجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد.

إلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية: تمت الموافقة على إلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية بالجامعات المصرية، باستثناء بعض الكليات المحددة مثل التربية الرياضية والتربية الموسيقية، حيث ستجرى اختبارات القدرات لهذه الكليات بنسبة نجاح 60%.

مواعيد التنسيق في العام الجامعي الجديد 2025: من المتوقع بدء تنسيق القبول بالكليات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بمدة 72 ساعة، وسيتم تقسيم عملية التنسيق إلى 3 مراحل لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، حيث يمكن لكل مرحلة تقديم رغباتها لمدة 5 أيام.

البدء في الدراسة والمتابعة في العام الجامعي الجديد 2024-2025: من المتوقع أن يتم البدء في الدراسة والمتابعة للأعمال المتعلقة بالقبول والتنسيق بشكل دقيق، بما في ذلك مراجعة الحد الأدنى لمجموع الدرجات والتعامل مع أي مشكلات تواجه أعمال مكتب التنسيق.

بهذه الخطوات، يتم التحضير لانطلاقة العام الجامعي الجديد بمصر، مع التركيز على تحديد أعداد المقبولين وضمان تسيير عملية التنسيق بشكل سلس وفقًا للضوابط المحددة.

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق