الحوثيون: السفن الإيطالية ليست هدفا لنا ومشاركتها في مهمة "أسبيدس" ليست ضرورية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت جماعة الحوثي، اليوم الجمعة، إن السفن الإيطالية في البحرين الأحمر والعربي لسيت هدفا لقواتها، ومشاركتها ضمن المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي "أسبيدس" لسيت ضرورية.

 

ونقلت "وكالة نوفا" عن القيادي في جماعة الحوثي نصر الدين عامر "لسنا في حرب مباشرة مع إيطاليا ولا نريد أن تدخل في أي صدام معنا تحت ضغط من الولايات المتحدة".

 

وأضاف أن "المشاركة الإيطالية في مهمة "أسبيدس" (التي أطلقها الاتحاد الأوروبي) في 19 شباط/فبراير الماضي) "ليس ضروريا، لأن السفن الإيطالية ليست هدفا لقواتنا"، حد تعبيره.

 

وتابع: "لن نستهدف السفن الإيطالية حتى تشارك في العدوان على بلدنا (اليمن)".

 

وأردف عامر "نستهدف السفن الإسرائيلية أو تلك المتوجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، وكذلك السفن الأمريكية والبريطانية على خلفية عدوانها علينا".

 

ونفى القيادي الحوثي استهداف سفن أي شركة ليس لها ارتباط بإسرائيل، وقال إن هذه "اتهامات باطلة ومحض اتهامات. التفاصيل المتعلقة بجميع أهدافنا مبنية على معلومات دقيقة".

 

وقال عامر إن "المرحلة الرابعة هي الأوسع حتى الآن، حيث تهدف إلى عزل كيان العدو الصهيوني (إسرائيل) في البحر من خلال فرض عقوبات على أي شركة تتعامل مع الموانئ الإسرائيلية"، موضحا أن "العقوبات تستهدف منع ملاحة أي سفينة تخالف قرار حظر العبور في البحر الأحمر أو في مضيق باب المندب أو في بحر العرب أو في المناطق التي يمكننا الوصول إليها في المحيط الهندي أو في البحر الأبيض المتوسط”.

 

وزعم نصر الدين عامر أن المرحلة الرابعة ستليها مرحلة خامسة نقوم بالتحضير لها ثم مرحلة سادسة حتى يتوقف العدوان (الإسرائيلي) الظالم على غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق