الزيادة في ثمن الخبز.. بلاغ رسمي من الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أخبارنا المغربية - الرباط 

نفت بشكل رسمي الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات، في بلاغ لها، الزيادة في ثمن الخبز الأساسي خلال الوقت الحالي، رغم الزيادة التي أقرتها الحكومة في سعر قنينات الغاز.

وجاء قرار النفي بعد الاجتماع الذي جمع أعضاء المكتب المركزي للجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب، مساء أمس الخميس، حيث تمت مناقشة وطرح العديد من النقاط والإشكالات التي تهم القطاع.

وكشفت الجامعة الوطنية للمخابز في بلاغ صادر عنها عقب الاجتماع المذكور، أنها قررت تأجيل إمكانية تحيين الأسعار، في انتظار ما سيسفر عنه اللقاء المرتقب عقده قريبا بين المهنيين والقطاعات الحكومية المعنية، لإيجاد حلول مرضية لقضايا القطاع المستعجلة لقطاع المخابز.

وأعلنت الجامعة خلال البلاغ عينه، موافقتها على عملية إحصاء وحدات قطاع الخبازة والحلويات بواسطة المكاتب المحلية تحت إشراف المكاتب الجهوية، وتتبع المكتب المركزي من خلال لجنة الهيكلة والانخراط، وذلك وفق الجداول والآجال المحددة لذلك.

كما تعتزم الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات، مراسلة وزير الداخلية، حول معالجة ظاهرة انتشار المنتجات القصديرية، ومراسلة وزيرة المالية بخصوص تمتيع قطاع المخابز بظروف التخفيف عليه بسبب هشاشته من خلال التخفيض من نسب مساهمته في الضرائب والضمان الاجتماعي مثله في ذلك مثل باقي القطاعات الهشة، بالإضافة إلى مراسلة رئيس الحكومة حول فتح حوار حول الملف المطلبي للقطاع، حسب نص البلاغ نفسه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق