سنتكوم: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين لخليج عدن واعتراض 4 مسيرات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اعتراض أربع مسيرات في خليج عدن والبحر الأحمر، في الوقت الذي أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين باتجاه خليج عدن دون وقوع أي أضرار.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في حوالي الساعة 1:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء) يوم 31 مايو/أيار، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران نظامًا جويًا غير مأهول من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى البحر الأحمر. تحطمت الطائرة بدون طيار في البحر الأحمر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

 

وأضافت: "بشكل منفصل، بين الساعة 2:53 صباحًا و10:59 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن وثلاث طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر تم إطلاقها من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومة من إيران. مناطق في اليمن".

 

وأردفت: "في حوالي الساعة 9:31 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى خليج عدن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وأشارت إلى أنها قررت "أن هذه الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، لافتة إلى أن "اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق