اتفاقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية في اللاذقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اللاذقية-سانا

وقعت وزارة السياحة مع مجلس مدينة اللاذقية اتفاقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية، وذلك في إطار التعاون المشترك للحفاظ على المهن التراثية من الاندثار والترويج لها كجزء من التراث الوطني.

وخلال اجتماع في مبنى محافظة اللاذقية بحضور وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ومحافظ اللاذقية المهندس عامر هلال، تم التوافق أيضاً على استثمار جزء من موقع شاطئ أوغاريت شمال مدينة اللاذقية لإشادة فندق مبيت، وشاطئ مفتوح للسياحة الشعبية يقدم خدمات سياحية بتكلفة مخفضة تكون متاحة أمام المواطنين والعاملين في القطاع العام ومختلف شرائح المجتمع.

وفي تصريح لمراسل سانا أشار الوزير مرتيني إلى أن إقامة الحاضنة التراثية تأتي ضمن الجهود الحكومية لدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والحفاظ على المهن التراثية والموروث الثقافي من الضياع باعتبارها من الذاكرة الوطنية.

وبين مرتيني أن المشروع يكتسب أهمية كبيرة لناحية توفير مساحة لأصحاب الحرف اليدوية لممارسة مهنهم وعرض منتجاتهم وتسويقها، وهو يتضمن مركزاً للتدريب المستمر وإقامة الدورات التدريبية، مضيفاً: إنه ستتم إشادة المشروع وفق النمط التراثي مع مراعاة المعايير المعمارية والاشتراطات الأثرية والثقافية.

بدوره بين رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس حسين زنجرلي في تصريح مماثل أن الحاضنة التراثية هي الأولى في المحافظة وتمتد على مساحة 2500 متر مربع ضمن حديقة البطرني، وتضم صالات تدريب وعرض للمهن التراثية وقسم عرض دائم ومؤقت للمنتجات، إضافة إلى فعاليات سياحية تتضمن إنشاء مطعم من سوية نجمتين.

بسام الابراهيم ورشا رسلان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق