انتخابات مجلس الشعب وعمل الإدارة المحلية ودور الشباب في ختام الأسبوع العلمي بدرعا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

درعا-سانا

تركزت فعاليات اليوم الأخير من الأسبوع العلمي الثقافي الذي تقيمه جامعة دمشق فرع درعا حول الاستحقاق القادم لمجلس الشعب وآلية عمل الإدارة المحلية ودور الشباب بين الواقع والطموح.

المحامي العام بدرعا القاضي بسام العمري تحدث عن القوانين والمراسيم التشريعية الناظمة لانتخابات مجلس الشعب ودور لجنة الانتخابات في الإشراف عليها والشروط الواجب توافرها في المرشح وكيفية ممارسة الحملات الدعائية وتحديد الأماكن التي يستطيع المرشح ممارسة نشاط فيها وبيّن العقوبات التي حددها القانون لكل مخالفات العملية الانتخابية من تكرار الانتخاب في أكثر من مركز أو التعدي على الصناديق أو اللجان المشرفة.

كما تحدث الدكتور عارف إبراهيم عن قانون الإدارة المحلية ودوره في إدارة المجتمع من خلال العلاقة بين المركزية واللامركزية وسلبياتها وإيجابياتها ودور الدستور في ضمان نظام الإدارة المحلية ومسؤولية السلطات المحلية لوضع السلطة بيد الشعب تطبيقاً لمبدأ الديمقراطية الشعبية.

الشيخ محمود الحريري أحد الوجهاء لفت إلى دور الأهل في التربية وتنمية الحوار وعدم المحاكمة وفق قوانين مجتمعية بالية وقديمة وأهمية العمل على قتل السلبية، منوهاً بالدور المهم للمدرسة التي تعمل على تكوين كوادر شبابية وضرورة إعداد كوادر تربوية على أسس وأساليب جديدة تتماشى مع الطرق الحديثة.

رضوان الراضي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق