وزيرة الإقتصاد و مدير المنطقة المغاربية للمغرب العربي في إجتماع لتنفيذ بعض المشاريع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة الإقتصاد و مدير المنطقة المغاربية للمغرب العربي في إجتماع لتنفيذ بعض المشاريع, اليوم السبت 1 يونيو 2024 10:37 مساءً

وزيرة الإقتصاد و مدير المنطقة المغاربية للمغرب العربي في إجتماع لتنفيذ بعض المشاريع

نشر في تونسكوب يوم 01 - 06 - 2024

382749
اجتمعت وزيرة الإقتصاد والتخطيط، فريال الورغي السبعي بعد ظهر أمس الجمعة، بالمدير الإقليمي لمنطقة المغرب العربي ومالطا بالبنك الدولي، Jesko Hentschel .
وكان اللقاء الذي حضره مدير مكتب البنك بتونس، Alexandre Arrobbio مناسبة تم خلالها التطرق لسير برامج ومشاريع التعاون المالي للسنة الحالية من ذلك مشروع الرواق الداعم للتنمية الإقتصادية الرابط بين ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والقصرين الذي سيمكن من ادخال ديناميكية اقتصادية وتنموية على الجهات المعنية باعتبار ما سيوفره من بنية اساسية متطورة و محفزة على الإستثمار واقامة المشاريع حولها.
كما تم التعرض إلى سير برنامج التعاون الخاص بدعم الامن الغذائي وبرنامج الأمان الإجتماعي وغيرها من البرامج والمشاريع الأخرى.
و تعرض الجانبان في ذات السياق الى المشاريع التي سيتم تقديمها للتمويل بالنسبة لسنة 2025 في عدد من المجالات الحيوية وذات الأولوية من ذلك مجال الطاقة الكهربائية ومجال المياه والتعليم العالي والمجال الصحي و الحماية الإجتماعية ودعم الأمن الغذائي.
و جدد المسؤول إلتزام البنك الدولي بمواصلة دعم تونس في تنفيذ برامجها الإصلاحية ومشاريعها التنموية ذات الأولوية الوطنية والمردودية الاقتصادية والاجتماعية بما يساعدها على مجابهة التحديات القائمة والتقدم في تحقيق تنمية شاملة و مستدامة.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق