تسريبات عن ”مفاجآت قادمة” سيعلن عنها البنك المركزي بصنعاء يوم الثلاثاء المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نشر باحث اقتصادي موالي لجماعة الحوثي، ما وصفها بالتسريبات عن مفاجآت قادمة سيعلن عنها البنك المركزي التابع للانقلابيين بصنعاء.

وقال الباحث الاقتصادي الموالي للحوثيين "رشيد الحداد" إن "هناك عدد من المفاجآت التي سيعلنها البنك المركزي بصنعاء لتعزيز الاقتصاد" في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلاب.

وقال إن مركزي "كان يشترط خلال الفترة الماضية ادخال 100 ألف ريال فقط من العملة، أما اليوم سيتم فتح الباب لاستقبال العملة القانونية وفق ضوابط وشروط معينة سيتم الإعلان عنها الثلاثاء المقبل".

ولم يوضح أكثر بهذا الشأن لكنه قال إن ثقل السوق التجاري يوجد في صنعاء، زاعما أن أي قرارا يتخذها مركزي صنعاء (غير الشرعي) سيتم تنفيذها "لامتلاكها قرارها بعكس الطرف الآخر الذي سيجد نفسه أمام تداعيات خطيرة لقراراته غير المدروسة". بحسب زعمه.

وكان البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، قد أعلن البدء بسحب الطبعة القديمة من العملة اليمنية لما قبل العام 2016.

وعقب ذلك قال مركزي صنعاء التابع للانقلابيين، إنه "سيقوم بتعويض المبالغ من العملة القانونية التي يتم تداولها حالياً في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية بما يقابلها من القيم الحقيقية بالعملة المتداولة في تلك المحافظات وبحسب الأسعار السائدة كل يوم".

وقال إنه سينشر كافة التفاصيل المتعلقة بآلية التعويض يوم الثلاثاء تاريخ 27 ذي القعدة 1445هـ/ الموافق الرابع من يونيو 2024م.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق