استغلال الأطفال في التظاهرات الاحتفالية.. وزارة الأسرة تدعو إلى التقيّد بالبرامج البيداغوجية والتربوية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استغلال الأطفال في التظاهرات الاحتفالية.. وزارة الأسرة تدعو إلى التقيّد بالبرامج البيداغوجية والتربوية, اليوم السبت 1 يونيو 2024 01:09 صباحاً

استغلال الأطفال في التظاهرات الاحتفالية.. وزارة الأسرة تدعو إلى التقيّد بالبرامج البيداغوجية والتربوية

نشر في الشروق يوم 31 - 05 - 2024

2313739
دعت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن مؤسسات الطفولة إلى التقيّد بالبرامج البيداغوجية والتربوية والصحية الرسمية، قبل التعاقد مع الفرق الفنية والمنشطين، محذرة من تتبع المؤسسات المخالفة وغلقها إثر استيفاء إجراءات التفقد والتنبيه، وفق ما جاء في بلاغ صادر عنها اليوم.
وجاء هذا التحذير على خلفية ما لاحظته الوزارة من « إخلالات وتجاوزات في الفقرات التنشيطية المقدمة للأطفال والتي لا تتماشى أحيانا مع البرامج الرسمية للوزارة »، مشيرة إلى وجود صور ومقاطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي « توثق ممارسات مخالفة للقانون وتوثّق للاستغلال والاشراك السلبي للأطفال في عدد من التظاهرات الاحتفالية التي تقوم بعض مؤسسات الطفولة في مختلف المناسبات ».
واكدت الوزارة على الالتزام باحترام الأهداف التربوية لهذه التظاهرات وتجنب الأنشطة الاستعراضية ذات المضامين التي لا صلة لها بالطفولة والأنشطة التي يُستغل فيها الطفل للتسويق لصورة المؤسسة، داعية إلى الحرص على اختيار التدخلات والأنشطة والمضامين التي تراعي الأبعاد الثقافية الهادفة وتلبي احتياجات الأطفال بشكل فعال يسهم في تعزيز اندماجهم الإيجابي، وفق نص البلاغ.
ودعت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن الأولياء الى ممارسة واجبهم الرقابي وإشعار المندوبيّات الجهوية لشؤون الأسرة والمرأة ومكاتب مندوبي حماية الطفولة مرجع النظر أو عبر الرقم الأخضر 1809 بأيّة تجاوزات أو إخلالات تتعلق بتهديد حقوق الأطفال من خلال توظيف مضامين تضر بعقل الطفل ووجدانه.
الأخبار

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق