من نحن

  • رئيس التحرير: أحمد عبد الشافي

وكالة الأنباء العراقية يصدر عن شركة “اليوم الجديد”، وهي شركة لتطبيقات الإنترنت والموبايل وإدارة المحتوى الإلكتروني ، ومقرها الجيزة – جمهورية مصر العربية.

تأسس وكالة الأنباء العراقية في سبتمبر عام ٢٠٠٩، وأسسه مالكه الحالي ، وكالة الأنباء العراقية هو موقع خدمي إخباري مصري (جريدة إلكترونية) باللغة العربية، يرأس تحريره الأستاذ “هلال عيد”، وفي أكتوبر ٢٠١٨ تم تسجيل الموقع في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وفقاً لقانون تنظيم الصحافة والإعلام الذي أقره مجلس الشعب المصري في يوليو من العام نفسه، يقوم على تحرير “اليوم الجديد” مجموعة من المحررين والمراسلين الشباب، ليس لديهم انتماء موحد سياسياً أو ثقافياً أو دينياً، وستجدون دائماً على اليوم الجديد الأخبار بشكل مختلف ولكن دائماً بحيادية تامة دون الانحياز لأي طرف.

الرؤية

يهدف وكالة الأنباء العراقية لتقديم خدمة إخبارية متميزة، وأهم أولوياتنا هي الآتي:
١- المصداقية: بسبب العمل بنظام مشاركة الأرباح كان في السابق هناك بعض الأخبار غير دقيقة التي يتم نشرها على وكالة الأنباء العراقية، حيث يتم استخدام عناوين براقة ولكن بمحتوى ضعيف، تم وضع عدد من القوانين الواضحة للعمل التي من دورها أن تجعل العنوان أدق ما يمكن ليصف المحتوى، وأن يعتمد الكاتب على عدة مصادر موثوقة عند نقل الخبر.
٢- سرعة التصفح: يستخدم وكالة الأنباء العراقية عدد من التقنيات المتقدمة جداً التي تهدف أولاً وأخيراً إلى تقديم أفضل سرعة تصفح ممكنة على الإنترنت.
٣- الأمان: وكالة الأنباء العراقية هو أول موقع عربي يقدم محتواه عبر البروتوكول الآمن للإنترنت https.
٤- مجالات التغطية وتنوعها: يهتم اليوم الجديد بكل ما هو رائج في العالم العربي مثل أخبار مصر العاجلة وأخبر السعودية والإمارات، وتغطية أسعار العملات والذهب، ومواعيد المباريات والقنوات الناقلة لها، ونتائج الشهادات والكليات.

زر الذهاب إلى الأعلى