إسلامية جازان تقيم ٦١٠ مناشط وبرنامج دعوية خلال أيام الحج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسلامية جازان تقيم ٦١٠ مناشط وبرنامج دعوية خلال أيام الحج, اليوم السبت 1 يونيو 2024 01:08 صباحاً

إسلامية جازان تقيم ٦١٠ مناشط وبرنامج دعوية خلال أيام الحج

نشر في الرأي يوم 31 - 05 - 2024

6666700
- إبراهيم القصادي - جازان :
أقام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان العديد من البرامج والمناشط الدعوية في بيان فضل العشر الأولى من الحج وأحكام وواجبات الحج.
وبلغت البرامج ٦١٠ برنامجًا دعويًا تضمنت ٩٢ محاضرة و٨٩ درسًا علميًا مكثفًا و١٣٢ كلمة دعوية و٤ ندوات علمية كما نشر ١٧١ عرضًا مرئيًا تبين فضائل وواجبات وأركان وسنن الحج.
وانطلقت البرامج في النصف الثاني من شهر ذي القعدة ١٤٤٥ه، بمشاركة ٢٣ داعية من الدعاة الرسميين والمتعاقدين والمتعاونين.
كما نفذ فرع الوزارة في جازان برامج دعوية نسائية عن طريق البث المباشر وحضوريًا في دور التحفيظ النسائية المنتشرة في المنطقة، وبلغ عدد المناشط ١٢٢ منشطًا دعويًا، بمشاركة ٩ داعياا من المتعاقدات والمتعاونات اللاتي أوضحن أحكام الحج وما في حكمها.
فيما قال فضيلة المدير العام للفرع الشيخ أسامة بن بن زيد مدخلي: "منسك من مناسك هذا الدين الحنيف وله أحكام وواجبات وسنن وعلى الحجاج معرفة ذلك قبل ذهابهم لأداء هذا النسك. كما أن لغير الحجاج في هذا الأيام من الأعمال الصالحات الكثر، لذا وضعت هذه البرامج لتثقيف المسلمين بأمور دينهم وتسهيل أمور الحجاج".
وأضاف: "الدولة بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله- قدمت كل الإمكانات لإنجاح حج هذا العام، وتوفير كل سبل الراحة لضيوف الرحمن عامة وضيوف برنامج خادم الحرمين للحج والعمرة والزيارة".
وتأتي هذه البرامج والفعاليات استغلالًا لمواسم الخيرات والأيام والليالي المباركات والتي تستمر إلى أيام التشريق الثلاثة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق