فرع الزراعة بالشرقية يدشن حملة توعوية لأسواق النفع العام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فرع الزراعة بالشرقية يدشن حملة توعوية لأسواق النفع العام, اليوم السبت 1 يونيو 2024 01:08 صباحاً

فرع الزراعة بالشرقية يدشن حملة توعوية لأسواق النفع العام

نشر في الرأي يوم 31 - 05 - 2024

6666729
حمد الشعيفاني - الدمام
دشن المهندس فهد الحمزي، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، حملة توعوية شاملة تستهدف أسواق النفع العام في المنطقة.
وانطلقت الفعاليات من سوق الخضار المركزي بالدمام، وشهدت مشاركة واسعة من المزارعين والتجار والمستهلكين.
وتهدف الحملة إلى التعريف بنظام الزراعة والأدلة المنظمة لعمل أسواق النفع العام، بالاضافة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية أسواق النفع العام ودورها في تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز جودة المنتجات والخدمات المقدمة للمستهلكين.
كما تركز على أهمية الرقابة الإلكترونية والتسويق الرقمي في تطوير هذه الأسواق، وضمان سلامة وصحة العاملين فيها.
وأبرزت الحملة الدور المحوري للرقابة الإلكترونية والتسويق الرقمي في تطوير أسواق النفع العام.
وتضمنت فعالياتها ورش عمل ومحاضرات حول استخدام منصة "ميداني" للرقابة، وأحدث التقنيات في التسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية، بما يسهم في تحسين كفاءة العمليات وتوسيع نطاق الوصول إلى المستهلكين.
وأكد الحمزي، التزام الوزارة بدعم المزارعين والمستثمرين في أسواق المنطقة الشرقية، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة تسهم في تطوير القطاع الزراعي وتعزيز الإنتاج المحلي.
وشهدت الحملة مجموعة متنوعة من الفعاليات، بما في ذلك ورش عمل تثقيفية حول أفضل الممارسات في إدارة وتشغيل أسواق النفع العام، وأهمية الالتزام بالمعايير الصحية والجودة. كما تم تنظيم معارض للمنتجات الزراعية المحلية، وتقديم استشارات فنية للمزارعين والتجار.
وشدد الحمزي، على أهمية الرقابة الدورية على أسواق النفع العام، وضمان تطبيق المعايير الصحية والجودة في جميع مراحل الإنتاج والتوزيع. كما تم التأكيد على أهمية استخدام التقنيات الحديثة في الرقابة، مثل منصة "ميداني"، لضمان كفاءة وفعالية العملية الرقابية.
وركزت الحملة على أهمية توفير بيئة عمل آمنة وصحية للعاملين في أسواق النفع العام، وذلك من خلال تطبيق أفضل الممارسات في مجال الصحة والسلامة المهنية، وتوفير التدريب اللازم للعاملين.
وأعرب الحمزي عن شكره وتقديره لجميع شركاء النجاح الذين ساهموا في إنجاح هذه الحملة، مؤكدًا على أهمية التعاون المستمر بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق