أخبار التعليم

ننشر الآن “نتيجة الثانوية العامة دور ثاني” بالاسم فقط بدون رقم جلوس .. عبر الموقع الرسمي للوزارة

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة دور ثاني يمكن أن تتم من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم ويمكن أيضا من خلال هذا الموقع معرفة موعد ظهور النتيجة. 

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 

توجد بعض الخطوات البسيطة الواجب اتباعها من أجل الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني وهذه الخطوات يمكن أن تتمثل في الآتي  

  • يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم وذلك من خلال زيارة الرابط التالي https://moe.gov.eg/ 
  • ثم قم بعد ذلك باختيار كلمة الخدمات الإلكترونية التي توجد في القائمة الرئيسية وبعدها نختار منها كلمة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني في المكان المخصص لها. 
  • ستظهر صفحة رئيسية أخرى بها العديد من الخانات الفارغة نقوم من خلالها بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب في الأماكن المخصصة لهم ومن ثم نقوم في النهاية بالضغط على كلمة استعلام وسوف تظهر لك النتيجة الخاصة بك في الحال. 

معلومات حول نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 

توجد العديد من المعلومات التي تخص ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني وهذه المعلومات تتمثل في الآتي  

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الذي يرسب في مادتين فقط في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول وأدي الامتحانات في الدور الثاني فإنه سوف يحصل على درجة النجاح فقط. 
  • إذا تم تأجيل امتحانات الدور الأول وأدي هذا الطالب هذه الامتحانات في الدور الثاني فإنه سوف يحصل على الدرجات الفعلية في كل مادة من المواد التي أداها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى