أخبار التعليم

عاجل| نتيجة الثانوية الازهرية 2023 الدور الاول برقم الجلوس على بوابة الأزهر الإلكترونية www.azhar.eg

ستظهر نتائج الثانوية الأزهرية  2023 قريبًا ، وينتظر الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور وأقاربهم بفارغ الصبر ظهور النتائج. بمجرد انتهاء الطلاب من امتحاناتهم في الصف الثاني عشر في منتصف شهر يوليو الحالي ، بدأت الأسئلة المعتادة تتكرر حول موعد إعلان النتائج وطريقة الاستعلام عنها. يسعى الطلاب للتحقق من نتائجهم بعد الجهد الذي بذلوه في الدراسة طوال العام الدراسي ، وسنقدم لكم في السطور التالية من هذا المقال كل ما يتعلق بالنتيجة بما في ذلك الموعد ورابط استخراج درجات الطلاب فور الإعلان عن النتائج مباشرة.

نتيجة الثانوية الازهرية 2023

فيما يتعلق بالإعلان الرسمي عن نتائج الثانوية الأزهرية لعام 2023 ، لم يصدر أي بيان أو تصريح من الأزهر الشريف حتى الآن. تمت عمليات التصحيح للأوراق الامتحانية في الفترة الأخيرة واكتملت خلال مدة قصيرة لا تزيد عن 10 أيام. حاليًا ، تقوم المراكز الـ16 التي اعتمدها الأزهر الشريف بمراجعة النتائج وتسجيل الدرجات في الخطوة الأخيرة قبل أن يقوم محمد الضويني النائب العام للأزهر بالإعلان عن النتائج بالنيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب إمام الجامع الأزهر. بعض المصادر داخل الأزهر الشريف تشير إلى أنه من المتوقع أن تكون النتائج متاحة في الخميس القادم أو في بداية الأسبوع المقبل على الأكثر. فقد ظهرت نتائج العام الماضي بعد انتهاء الامتحانات بحوالي 20 يومًا تقريبًا.

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2023 متاحة على الرابط التالي.

بمجرد ظهور نتيجة الثانوية الازهرية لعام 2023، بإمكان جميع طلاب الأزهر الذين يرغبون في الاستعلام عنها اتباع الإرشادات التالية بسهولة ودون الحاجة للخروج من المنزل:

  • الدخول على  بوابة الأزهر الإلكترونية  على الإنترنت.
  • النقر على خدمات الأزهر الشريف.
  • تحديد نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022/2023.
  • ضرورة ادراج رقم الجلوس الخاص بالطالب بشكل صحيح في الكتابة.
  • الضغط على كلمة عرض النتيجة.

صارت مرحلة اعتماد نتيجة امتحان الثانوية الأزهرية لعام 2023 قريبة جدًا، حيث من المتوقع أن يتم إعتمادها في الـ 48 ساعة القادمة، من خلال عقد مؤتمر صحفي سيعلن فيه عن أسماء الطلاب الأوائل ونسب النجاح. وعلى غرار ما حدث في السنوات السابقة، سيقوم الشيخ أحمد الطيب، الإمام الأكبر، بالاتصال الهاتفي بالطلاب الأوائل لتهنئتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى